Monday 12 February 2018

خيارات الأسهم طريقة القيمة الجوهرية


طريقة القيمة العادلة خيارات الأسهم.
ويؤدي تقلب سوق الأسهم إلى تقلب قيمة خيار الأسهم.
مقالات ذات صلة.
1 محاسبة حقوق تقدير الأسهم 2 فهم خيارات أسهم الموظفين 3 كيفية فهم خيارات أسهم الشركة الخاصة 4 القيمة العادلة في مبادئ المحاسبة المقبولة عموما مقابل القيمة العادلة في المعايير الدولية للتقارير المالية.
خيارات الأسهم هي الأدوات المالية التي تعطي أصحابها الحق في شراء أو بيع أسهم في الأسهم بسعر ثابت في غضون فترة زمنية محددة. یستخدم المستثمرون خیارات الأسھم کأداة للمضاربة علی التغیرات في سعر الأصل أو الأداة المالیة. كما تستخدم الشركات خيارات الأسهم في أسهمها كحافز للموظفين ذوي القيمة العالية. الافتراض هو أن حصة الملكية في الشركة سوف تزيد من إنتاجية العمال. ويتطلب مجلس معايير المحاسبة المالية ودائرة الإيرادات الداخلية من الشركات العامة استخدام طريقة القيمة العادلة عند تقدير قيمة خيارات الأسهم.
صعوبة.
حساب قيمة خيار الأسهم قبل استخدامه لشراء أو بيع الأسهم أمر صعب لأنه من المستحيل معرفة ما هي القيمة السوقية للسهم سيكون عند ممارسة الخيار في نهاية المطاف. من الصعب جدا أن حصل روبرت سي ميرتون ومايرون س. شولز على جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 1997 لعملهما في إنشاء طريقة لحساب القيمة العادلة لخيارات الأسهم: طريقة بلاك سكولز. وقد استخدمت أبحاثهم كأساس لتسعير العديد من الأدوات المالية وتوفير إدارة أكثر كفاءة للمخاطر.
هناك عدة طرق لتقدير القيمة العادلة لخيارات األسهم. ويتطلب مجلس معايير المحاسبة المالية من الشركات العامة أن تختار الطريقة التي ترغب في استخدامها لحساب القيمة العادلة لخيارات الأسهم. ومع ذلك، يمكن للشركات غير العامة اختيار الأسلوب الجوهري، الذي يقتطع ببساطة سعر خيار الأسهم لسعر السوق الحالي. على سبيل المثال، إذا كان لديك خيار الأسهم لشراء الأسهم بقيمة 100 $ في 80 $، والقيمة الجوهرية هي 20 $.
طريقة بلاك سكولز.
وتعالج طريقة بلاك سكولز عدم اليقين في خيارات أسعار األسهم عن طريق تخصيص عائد توزيعات ثابت ومعدالت خالية من المخاطر وتقلب ثابت مع مرور الوقت. تم تصميم هذه الطريقة لخيارات الأسهم في الأسواق الأوروبية، حيث لا يمكن ممارسة - بيعها أو شراؤها - حتى تاريخ انتهاء صلاحية الخيارات. ومع ذلك، في الولايات المتحدة، حيث يتم تداول معظم خيارات الأسهم، يمكن ممارسة خيارات الأسهم في أي وقت. وغني عن القول أن طريقة بلاك سكولز لا تقدم إلا تقديرا تقريبيا لقيمة خيار الأسهم - وهو تقدير لا يمكن الاعتماد عليه بشكل خاص في فترات تقلبات السوق العالية.
شعرية نموذج.
ويخلق النموذج الشبكي لتقدير القيمة العادلة لخيارات األسهم عددا من السيناريوهات التي تكون فيها الخيارات ذات أسعار مختلفة. كل سعر يعمل كفرع على شجرة التي تنشأ من الجذع المشترك والتي من خلالها سيناريوهات جديدة يمكن أن تنشأ. ومن ثم يمكن لهذا النموذج تطبيق افتراضات مختلفة، مثل سلوك الموظفين وتقلب األسهم، لخلق قيمة سوقية محتملة لكل سعر محتمل. ويأخذ هذا النموذج في الاعتبار أيضا إمكانية قيام المستثمرين بممارسة خيارهم قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، مما يجعله أكثر ملاءمة لخيارات الأسهم المتداولة في الولايات المتحدة.
طريقة محاكاة مونت كارلو.
طريقة محاكاة مونت كارلو هي الطريقة الأكثر تعقيدا وشمولية لتقدير قيمة خيار الأسهم. وعلى غرار طريقة شعرية، فإنه يحاكي نتائج متعددة ثم متوسط ​​قيمة الأسهم في جميع تلك السيناريوهات لتحديد قيمتها العادلة. ومع ذلك، فإن محاكاة مونتي كارلو ليست محدودة في عدد الافتراضات التي يمكن أن تدمج في المحاكاة. وهذا يجعل هذا النظام الأكثر دقة وشمولا، ولكن أيضا أغلى وتستغرق وقتا طويلا.
المراجع (4)
الموارد (2)
عن المؤلف.
وقد عمل أندرو لاثام ككاتب تحرير محترف منذ عام 2005، وهو صاحب لانغوادفوكس، وهو مزود خدمات اللغة الإسبانية والإنجليزية. وقد نشر عمله في & # 34؛ بروبيرتي نيوس & # 34؛ وعلى موقع سان فرانسيسكو كرونيكل، سفغيت. لاثام حاصل على بكالوريوس العلوم في اللغة الإنجليزية ودبلوم في اللغويات من جامعة مفتوحة.
قروض الصورة.
ثينكستوك / كومستوك / جيتي إيماجيس.
المزيد من المقالات.
كيف يمكنني توفير خيارات الأسهم؟
كيفية حساب المسؤولية عن مصاريف تعويض المخزون.
خيارات الأسهم حافز و إرس.
الفرق بين القيمة السوقية والقيمة الجوهرية.

ما هي القيمة الجوهرية للسهم؟
القيمة الجوهرية هي موضوع نوقش في الفلسفة حيث يتم اشتقاق قيمة كائن أو مسعى في حد ذاته، أو في شروط شخص عادي، بغض النظر عن عوامل أخرى غريبة. كما أن السهم قادر على تحمل قيمة جوهرية، خارج ما يعتبره سعر السوق المتصور، وكثيرا ما يوصف بأنه جانب هام للنظر فيه من قبل مستثمري القيمة عند اختيار شركة للاستثمار فيها.
خارج هذا المجال من التحليل، قد يكون لدى بعض المشترين ببساطة "شعور الأمعاء" حول سعر السلعة دون الأخذ بعين الاعتبار عميق تكلفة الإنتاج، ويقدر تقريبا قيمتها على الفائدة المتوقعة التي سوف تستمد منها. البعض الآخر قد يرتكز شرائها على الضجيج الذي يتم نشره بشكل كبير وراء الأصول ("الجميع يتحدث بشكل إيجابي عن ذلك، ويجب أن يكون جيدا"). ومع ذلك، في هذه المقالة، سوف ننظر إلى طريقة أخرى لمعرفة القيمة الجوهرية للمخزون ، مما يقلل من التصور الشخصي لقيمة السهم من خلال تحليل أساسياته وتحديد قيمة المخزون في حد ذاته (وبعبارة أخرى، كيف يولد النقد).
من أجل الإيجاز، سوف نستبعد القيمة الجوهرية كما ينطبق على الدعوة ووضع الخيارات.
عند معرفة القيمة الجوهرية للسهم، النقد هو ملك. العديد من النماذج التي تحسب القيمة الأساسية لعامل الأمن في المتغيرات المتعلقة إلى حد كبير النقدية: أرباح الأسهم والتدفقات النقدية المستقبلية، فضلا عن الاستفادة من القيمة الزمنية للنقود. نموذج واحد يستخدم شعبيا لإيجاد القيمة الجوهرية للشركة هو نموذج خصم الأرباح. و دم الأساسية هي:
ديف = توزيعات الأرباح المتوقعة في فترة واحدة.
r = معدل العائد المطلوب.
وهناك نموذج واحد من هذا النموذج هو نموذج النمو غوردون، الذي يفترض أن الشركة في الاعتبار هو في حالة مستقرة - أي مع زيادة الأرباح إلى الأبد. ويعبر عنه بما يلي:
دبس 1 = توزيعات الأرباح المتوقعة سنة واحدة من الوقت الحاضر.
G = معدل النمو السنوي في أرباح الأسهم إلى الأبد.
وكما يوحي الاسم، فإنه يمثل الأرباح التي تدفعها الشركة للمساهمين والتي تعكس قدرة الشركة على توليد التدفقات النقدية. هناك اختلافات متعددة من هذا النموذج، كل واحد منها عامل في متغيرات مختلفة اعتمادا على الافتراضات التي ترغب في تضمينها. وعلى الرغم من تفاؤلها الأساسي في افتراضاتها، فإن نموذج غوردون للنمو له مزاياه عند تطبيقه على تحليل الشركات الكبرى والمؤشرات العريضة.
طريقة أخرى لحساب هذه القيمة هي نموذج الدخل المتبقي، الذي يعبر عنه في أبسط أشكاله هو:
B 0 = القيمة الدفترية الحالية للسهم الواحد.
r = معدل العائد المطلوب على الاستثمار.
إذا وجدت عينيك الزجاج عند النظر في تلك الصيغة - لا تقلق، ونحن لن يذهب إلى مزيد من التفاصيل. ما هو المهم أن نأخذ في الاعتبار، هو كيف تستمد طريقة التقييم هذه قيمة السهم على أساس الفرق في ربحية السهم والقيمة الدفترية للسهم الواحد (في هذه الحالة، الدخل المتبقي للأمن)، ليصل إلى قيمة جوهرية ل السهم. يسعى النموذج أساسا إلى إيجاد القيمة الجوهرية للسهم بإضافة القيمة الدفترية الحالية للسهم مع دخله المتبقي المخصوم) والذي يمكن أن يخفض القيمة الدفترية أو يزيدها (.
وأخیرا، فإن طریقة التقییم الأکثر شیوعا المستخدمة في العثور علی القیمة الأساسیة للمخزون ھي تحلیل التدفقات النقدیة المخصومة (دسف). في أبسط أشكاله، يشبه دم:
في بن مكلور تعليمي تحليل دسف، وقال انه يذهب عن استخدام النموذج لتحديد القيمة العادلة للأسهم على أساس التدفقات النقدية المستقبلية المتوقعة. وخلافا للنموذجين السابقين، فإن تحليل التدفقات النقدية المباشرة يبحث عن التدفقات النقدية الحرة - أي التدفق النقدي حيث يضاف صافي الدخل مع الاستهلاك / الاستهلاك، ويطرح التغيرات في رأس المال العامل والنفقات الرأسمالية. كما يستخدم المتوسط ​​المرجح لتكلفة رأس المال كمتغير خصم ليحسب القيمة الزمنية للنقود. يقدم شرح مكلور مثالا متعمقا يوضح مدى تعقيد هذا التحليل، الذي يحدد في النهاية القيمة الذاتية للسهم.
لماذا مسائل القيمة الجوهرية.
لماذا القيمة الجوهرية مهمة للمستثمر؟ في النماذج المذكورة أعلاه، يستخدم المحللون هذه الأساليب لمعرفة ما إذا كانت القيمة الجوهرية للأمان أعلى أو أقل من سعر السوق الحالي - مما يسمح لهم بتصنيفها على أنها "مبالغ فيها" أو "مقومة بأقل من قيمتها". عادة، عند حساب القيمة الجوهرية للسهم، يمكن للمستثمرين تحديد هامش مناسب من السلامة، حيث يكون سعر السوق أقل من القيمة الجوهرية المقدرة. من خلال ترك "وسادة" بين انخفاض سعر السوق والسعر الذي تعتقد أنه يستحق، يمكنك الحد من مقدار الجانب السلبي الذي قد تتكبده إذا كان السهم ينتهي تصل قيمتها أقل من التقدير الخاص بك.
على سبيل المثال، لنفترض في سنة واحدة أن تجد الشركة التي تعتقد أن لديها أساسيات قوية إلى جانب فرص التدفق النقدي ممتازة. في ذلك العام يتداول في 10 $ للسهم الواحد، وبعد معرفة دسف، كنت أدرك أن قيمتها الجوهرية هي أقرب إلى 15 $ للسهم الواحد - صفقة من 5 $. على افتراض أن لديك هامش من سلامة حوالي 35٪، وكنت شراء هذا المخزون بقيمة 10 $. إذا انخفضت قيمته الجوهرية بمقدار 3 دولارات في السنة في وقت لاحق، فإنك لا تزال تقوم بحفظ ما لا يقل عن 2 دولار من قيمة دسف الأولية، ولديك مساحة كبيرة للبيع إذا انخفض سعر السهم معها.
من أجل معرفة المبتدئين بالأسواق، القيمة الجوهرية هي مفهوم حيوي يجب أن نتذكره عند بحث الشركات وإيجاد صفقات تناسب أهدافه الاستثمارية. على الرغم من أنه ليس مؤشرا مثاليا لنجاح الشركة، فإن تطبيق النماذج التي تركز على الأساسيات توفر منظورا صعبا على سعر أسهمها.
إن كل نموذج تقييم يتم تطويره من قبل خبير اقتصادي أو أكاديمي مالي يخضع للمخاطر والتقلب الموجود في السوق وكذلك عدم معقولية المستثمرين. في حين أن حساب القيمة الجوهرية قد لا يكون وسيلة مضمونة للتخفيف من جميع الخسائر إلى محفظتك، فإنه يوفر دليلا أوضح على صحة الشركة المالية، وهو أمر حيوي عند اختيار الأسهم التي تنوي الاحتفاظ بها على المدى الطويل. وعالوة على ذلك، فإن اختيار األسهم بأسعار السوق أقل من قيمتها الجوهرية يمكن أن يساعد أيضا في توفير المال عند بناء محفظة.
على الرغم من أن السهم قد يكون تسلق في السعر في فترة واحدة، إذا كان يبدو مبالغ فيها، قد يكون من الأفضل أن تنتظر حتى السوق ينخفض ​​إلى أقل من قيمتها الجوهرية لتحقيق صفقة. هذا ليس فقط يوفر لك من خسائر أعمق، ولكن يسمح لتذبذب غرفة لتخصيص النقدية إلى غيرها من الأدوات الاستثمارية أكثر أمنا مثل السندات و T - الفواتير.

القيمة الجوهرية.
ما هو "القيمة الجوهرية"
القيمة الجوهرية هي القيمة الفعلية للشركة أو الأصل بناء على تصور أساسي لقيمتها الحقيقية بما في ذلك جميع جوانب العمل، من حيث العوامل الملموسة وغير الملموسة. هذه القيمة قد تكون أو لا تكون نفس القيمة السوقية الحالية. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام القيمة الجوهرية أساسا في تسعير الخيارات للإشارة إلى مبلغ الخيار في المال.
تراجع "القيمة الجوهرية"
القيمة الجوهرية للخيارات.
القيمة الجوهرية لخيارات المكالمة هي الفرق بين سعر السهم الأساسي وسعر الإضراب. وعلى العكس من ذلك، فإن القيمة الجوهرية لخيارات الشراء هي الفرق بين سعر الإضراب وسعر السهم الأساسي. وفي حالة كل من المطاريف والمكالمات، إذا كانت قيمة الفرق ذات الصلة سالبة، تعطى القيمة الجوهرية على أنها صفر. القيمة الجوهرية والقيمة الخارجية تجمع لتعويض القيمة الإجمالية لأسعار الخيار. تأخذ القيمة الخارجية أو قيمة الوقت في الاعتبار العوامل الخارجية التي تؤثر على سعر الخيار، مثل التقلب الضمني والقيمة الزمنية.
القيمة الجوهرية للخيارات أمثلة.
القيمة الجوهرية في الخيارات هي الجزء في المال من علاوة الخيار. على سبيل المثال، إذا كان سعر ضرب سعر المكالمة 15 دولارا أمريكيا وكان سعر السوق الأساسي للسهم عند 25 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، فإن القيمة الفعلية لخيار المكالمة هي 10 دولارات أمريكية أو 25 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) - 15 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). افترض أن هذا الخيار تم شراؤه مقابل 12 دولارا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، وبالتالي فإن القيمة الخارجية هي $ 2 أو 12 دولارا أمريكيا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) - 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). وعادة ما يكون الخيار أقل من ما يمكن لحامل الخيار تلقي إذا تم ممارسة الخيار.
من ناحية أخرى، افترض أن مستثمرا يشتري خيار الشراء مع سعر إضراب قدره 20 دولارا مقابل 5 دولارات، عندما كان السهم الأساسي يتداول عند 16 دولارا. ولذلك، فإن القيمة الجوهرية للخيار وضع $ 4، أو 20 $ - 16 $، والقيمة الخارجية هي $ 1، أو 5 $ - 4 $. نفترض أنه بدلا من شراء خيار وضع مع سعر الإضراب من 20 $، والمستثمر شراء خيار وضع مع سعر الإضراب من 15 $ لمدة 50 سنتا، عندما كان السهم الأساسي يتداول عند 16 $. ولذلك، فإن القيمة الجوهرية ستكون $ 0 لأن الخيار هو خارج المال. ومع ذلك، لا يزال الخيار له قيمة، والتي تأتي فقط من القيمة الخارجية، والتي تبلغ قيمتها 50 سنتا.

خيارات الأسهم طريقة القيمة الجوهرية
وبمجرد الانتهاء من البحث الخاص بك، وقررت أن تحب شركة وكنت تعتقد أن الشركة في وضع إيجابي لإطارك الاستثماري، وحان الوقت لتقرير ما إذا كان يجب شراء الأسهم الآن أو إذا كان عليك الانتظار قليلا لبعض الأفضل السعر. يقول وارن بافيت: "من الأفضل بكثير شراء شركة رائعة بسعر عادل من شركة عادلة بسعر رائع". وبعبارة أخرى، قرر أن تحب الشركة أولا، ثم معرفة ما هو الثمن لدفع ثمن أسهمها.
طريقة الحساب التي نحن على وشك تلخيص تعتمد على جعل بعض الافتراضات الأساسية حول الأسهم واتجاهها المستقبلي. قبل البدء في الحساب، سوف تحتاج إلى: أن يكون لديك أفق زمني استثماري محدد في الاعتبار وتكون قادرة على تقدير ربحية السهم في المستقبل على مدى فترة زمنية محددة. وهنا بعض الافتراضات للشركة x.
لديك أفق الاستثمار من 10 عاما. وتبلغ ربحية السهم (إبس) للشركة حاليا 2.50 دولار. وتشير التقديرات إلى أن ربحية السهم ستنمو بمعدل ثابت قدره 10٪ سنويا على مدى السنوات العشر القادمة. وقد بلغ متوسط ​​معدل الربح للشركة حوالي 15 في السنوات القليلة الماضية، وتتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في المستقبل المنظور. وتمتلك الشركة متوسط ​​توزيعات أرباح بنسبة 3٪. وتريد أن يعود السهم إلى ما لا يقل عن 11 في المائة سنويا. باستخدام هذه المعلومات، كيف يمكنك حساب القيمة الجوهرية لسهم الشركة x؟
هناك صيغة أساسية يمكنك استخدامها. تبدو هكذا:
الآن بعد أن يكون لديك سعر السهم المستقبلي المتوقع، أو القيمة المستقبلية للسهم، يمكنك حساب القيمة الحالية الصافية، قيمة ك. أ.، باستخدام هذه الصيغة:
على رأس حساب القيمة الجوهرية للسهم، العديد من المستثمرين قيمة عادة ما تبحث عن ما يدعو وارن بافيت هامش السلامة. هامش السلامة هو النسبة المئوية للفرق بين القيمة الجوهرية المحسوبة وسعر السهم الحالي.
إذا كنت مهتما في سماع عن فرص استثمارية جديدة ومثيرة على أساس منتظم، تحقق من بلوق، ستوكزوم !، حيث نقوم بتحليل العديد من الأسهم الجديدة في الأسبوع.

القيمة الجوهرية مقابل. طريقة القيمة العادلة العادلة.
في المالية، من الأهمية بمكان معرفة القيمة المالية للأصل. هذا هو ما يخطر قرارات المستثمرين حول متى بيع أو متى لشراء الأصول ومقدار لدفع ثمنها. ومع ذلك، يمكنك اتخاذ عدة نهج لحساب القيمة. اثنين من الطرق المستخدمة على نطاق واسع هي طريقة القيمة الجوهرية وطريقة القيمة السوقية. وتستخدم كل من هذه الطرق لتقييم قيمة العديد من أنواع الأصول، مثل خيارات الأسهم والعقارات والسيارات. وعلى الرغم من أن المبادئ العامة التي تحكم كل طريقة لا تتغير، فإن الاختلافات في كل طريقة تعتمد على طبيعة الأصل المقيمة.
القيمة الجوهرية كقيمة استبدال.
والقيمة الجوهرية للأصل الملموس هي مجموع قيمة مكوناته. إذا كنت تقوم بتقييم القيمة الجوهرية للسيارة على سبيل المثال، يمكنك قياس مجموع قيمة أجزاء السيارة. إذا كنت تقدر القيمة الجوهرية للمبنى، يمكنك مشاهدته كتكلفة إجمالية لإعادة بناء المبنى على نفس العقار.
القيمة الجوهرية للخيارات.
عند شراء وبيع خيارات المكالمة على الأسهم، يتم تعريف القيمة الجوهرية لخيار المكالمة بأنها الفرق بين السعر الحالي وسعر الإضراب الذي يحدده المصدر في وقت البيع. على سبيل المثال، إذا كان السعر الحالي للخيار هو 5 دولارات للسهم، ولكن سعر الإضراب هو $ 3، فإن له قيمة جوهرية قدرها $ 2.
القيمة السوقية العادلة.
يتم تعريف القيمة السوقية العادلة للأصل على أنه السعر الذي سيتم بيعه من قبل البائع الذي يرغب في البيع، ولكن لا يحتاج إلى، للمشتري الذي يريد شراء، ولكن لا يحتاج إلى. هذا التعريف البسيط يخون الحقيقة لا توجد طريقة سهلة لحساب القيمة السوقية العادلة للأصل. وهو قرار تعسفي يقوم على عوامل مثل الاستصواب والاستخدام والندرة. ال يمكن ألي صيغة واحدة احتساب القيمة العادلة، ولكن في العقارات، يقوم مقيمو العقارات بدراسة القيمة البيعية لألصول المماثلة لتقدير القيمة السوقية العادلة.
الجوهرية مقابل القيمة السوقية العادلة.
فالمتداولون دائما ما يتطلعون إلى شراء أصول تتداول تحت قيمتها الجوهرية، أو لبيع أصول لها قيمة سوقية أقل من قيمتها السوقية الحالية. على سبيل المثال، عند شراء وبيع الأسهم، فإن قيمتها الجوهرية هي الفرق بين قيمتها السوقية وسعر الخيار المضمون من قبل مصدر خيار الأسهم. القيمة السوقية العادلة للأصل هي قيمة تعسفية تتغير على نطاق واسع بناء على العرض والطلب في السوق. ومن ناحية أخرى، فإن الطريقة الجوهرية أقل تقلبا وتحافظ على قدر كبير من قيمتها بغض النظر عن الصعود والهبوط في الاقتصاد ككل والاقتصاد الصناعي على وجه الخصوص.
المراجع.
عن المؤلف.
وقد عمل أندرو لاثام ككاتب تحرير محترف منذ عام 2005، وهو صاحب لانغوادفوكس، وهو مزود خدمات اللغة الإسبانية والإنجليزية. وقد نشر عمله في & # 34؛ بروبيرتي نيوس & # 34؛ وعلى موقع سان فرانسيسكو كرونيكل، سفغيت. لاثام حاصل على بكالوريوس العلوم في اللغة الإنجليزية ودبلوم في اللغويات من جامعة مفتوحة.
قروض الصورة.
ثينكستوك / كومستوك / جيتي إيماجيس.
مقالات ذات صلة.
المزيد من المقالات.
كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd.، جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment