Sunday 11 March 2018

شركة استراتيجية التنويع ذات الصلة


استراتيجيات تنويع الشركات.


صاحب متجر الحيوانات الأليفة بدء الأعمال المشي الكلب هو مثال على التنويع.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [الفوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع.


كلما زاد نشاطك التجاري، زادت صعوبة زيادة حصة السوق أو الأرباح، خاصة إذا كنت تسعى إلى تحقيق نمو هائل. التنويع في مجالات الأعمال الجديدة ليس فقط يتيح لك الفرصة لزيادة كبيرة دخلك، ولكنه يحميك أيضا في حالة عملك الأساسي يأخذ مؤقت أو طويل الأجل نوسيف. تحليل استراتيجيات التنويع على أساس إيراداتها المحتملة وتؤثر على عملك الأساسي لتحقيقها.


تنويع.


التنويع يعني المتفرعة إلى فرص عمل جديدة، وليس مجرد توسيع الأعمال التجارية القائمة. على سبيل المثال، إذا كان لديك تناول الطعام في مطعم في بلدة واحدة، وفتح مطعم الثاني في المدينة القادمة هو التوسع، وليس التنويع. إضافة الطعام للشركات هو مثال على التنويع. تقديم دروس الطهي خلال الصباح، عندما لا تكون مفتوحة لتناول الإفطار، سيكون مثالا آخر على التنويع.


أسباب التنويع.


قبل البدء في التخطيط لاستراتيجية التنويع، اكتب الأسباب التي تفكر في القيام بذلك. قد يكون لديك رأس المال الزائد لا يمكنك وضعها في الأعمال التجارية الخاصة بك مع عائد معقول على هذه إعادة الاستثمار. قد تعتمد شركتك بشكل كبير على منتج واحد أو حفنة من العملاء، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا شاهدت منافسة جديدة أو ترك عميلا أو عميلين لك. ربما تكون قد أنشأت علاقات عمل أو قاعدة عملاء تسهل عليك دخول سوق جديدة. بمجرد أن تعرف بالضبط لماذا كنت تفكر في تنويع، يمكنك أن ننظر بشكل أفضل في مزايا وعيوب محددة للقيام بذلك.


الاستراتيجيات ذات الصلة مقابل غير المرتبطة.


كما كنت تنظر في تنويع، تقرر ما إذا كنت ترغب في البقاء في الأعمال التجارية ذات الصلة أو الدخول في سوق مختلفة تماما. البقاء داخل السوق يتيح لك استخدام جهات الاتصال الخاصة بك، والعلامة التجارية وقاعدة العملاء، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة تقدم خدمات الاستمالة. الذهاب إلى سوق جديدة، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة فتح الأعمال المناظر الطبيعية، ويوفر المزيد من الحماية ضد الانكماش في صناعة معينة. قد يؤدي الانتقال إلى نشاط تجاري ذي صلة إلى تلف علامتك التجارية في حالة فشل الجهد الجديد. إن بدء نشاط تجاري في منطقة جديدة تماما يتطلب غالبا المزيد من الوقت والمال، لأنك تبدأ من الصفر.


تنويع العلامة التجارية.


في بعض الحالات، يمكنك تنويع من خلال بيع نفس المنتج، أو واحد مماثل، تحت اسم مختلف. متجر الملابس النسائية التي تضيف ملابس الرجال والأطفال في محاولة لتوسيع أعمالها قد تضر علامتها التجارية بين النساء الذين يسعون إلى متجر متخصص في الملابس الراقية للمرأة. يؤدي فتح متجر آخر تحت اسم آخر وبيع ملابس الرجال والأطفال إلى تنويع نشاطك التجاري. ومن الأمثلة الأخرى على التنويع من خلال العلامة التجارية متجر لبيع الملابس النسائية الراقية يفتح متجر لبيع الملابس النسائية الثاني تحت اسم آخر وبيع الملابس النسائية بأسعار معقولة.


الاعتبارات.


عند اختيار استراتيجيات التنويع، انظر إلى قاعدة العملاء الحالية لتحديد ما إذا كان يمكنك بيعها عناصر مختلفة أو إذا كان يمكنك إضافة عملاء جدد من خلال بيعها منتج مماثل بسعر مختلف أو تحت اسم مختلف. مراجعة الموردين الحاليين ومندوبي المبيعات وشركاء التوزيع لتحديد ما إذا كان يمكنك استخدامها لبيع منتجات مختلفة، والحد من تكاليف بدء التشغيل الخاص بك. احسب تكاليف التشغيل الجارية والضغط على إدارتكم لاستراتيجية التنويع وتحديد ما إذا كان يمكنك دعم اثنين من مختلف الأعمال التجارية أو خطوط الإنتاج. النظر في تأثير خط منتج واحد تتنافس مع الآخر إذا كنت ستبيع سلع مماثلة.


المراجع (2)


عن المؤلف.


سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.


قروض الصورة.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


[استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية التسويق.


[استراتيجية الشركات] | الفرق بين استراتيجية الشركة واستراتيجية الأعمال.


[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


تنوع ذو صلة.


التنويع ذات الصلة هو التمييز الأكثر شعبية بين أنواع مختلفة من التنويع ويتم ذلك فيما يتعلق مدى قرب مجال التنويع هو في مجال الأنشطة التجارية القائمة.


ذات صلة يحدث التنويع عندما تقوم الشركة بإضافة أو توسيع خط الإنتاج أو الأسواق الحالي. وفي هذه الحاالت، تبدأ الشركة في تصنيع منتج جديد أو تخترق سوقا جديدا يتعلق بنشاطها التجاري. في إطار تنويع ذات صلة الشركة يجعل من السهل استهلاك منتجاتها من خلال إنتاج السلع التكميلية أو تقديم خدمات تكميلية. على سبيل المثال، منتج الأحذية يبدأ خط من المحافظ وغيرها من الملحقات الجلدية. يضيف متجر إصلاح الإلكترونيات إلى محفظته من الخدمات استئجار الأجهزة للعملاء لاستخدام مؤقت حتى يتم إصلاحها الخاصة بهم.


وقد صاغ الخبراء مجالين أساسيين فيما يتعلق بما يلي:


فرص تقاسم الموارد: عندما يمكن مشاركة جميع أنواع الموارد الملموسة وغير الملموسة أو & كوت؛ نسخ & كوت؛ ويمكن استخدام نفس العلامة التجارية. فرص التكامل الاستراتيجي: عندما يجلب التكامل بين استراتيجيات التسويق لشركتين فوائد والجهود المتكاملة توفر مزايا تنافسية إضافية.


ويستخدم هذا النوع من التنويع في الغالب من قبل الشركات الصغيرة لأنها أقل خطورة. في معظم الحالات لا تتطلب استثمارات كبيرة ويشعر المالكون أكثر أمنا لأنهم يعرفون الفرص والتهديدات في مجال أنشطتهم التجارية الرئيسية. ومع ذلك، في بعض الأحيان هذا التنويع لا تجلب النتائج والأرباح المتوقعة. وغالبا ما يكون السبب في ذلك هو التقليل من شأن المشاكل المصاحبة والحاجة إلى المعرفة والمهارات في مجال إدارة التغيير، والاختلافات الثقافية، وإدارة الموارد البشرية (تسريح العمال، والإقلاع عن التدخين، والترويج، والتوظيف) وهلم جرا. ومع ذلك، فإن السبب في عدم الوفاء بنتائج وتوقعات التنويع قد يكون المبالغة في تقدير الفوائد المتوقعة والأرباح من التآزر، خلال التحليل الأولي.


استراتيجيات التنويع: تنويع ذات صلة وغير مترابطة.


التنويع هو فن دخول أسواق المنتجات المختلفة عن تلك التي تعمل فيها الشركة حاليا، ومن المفيد تقسيم التنويع إلى & # 8216؛ ذات الصلة & # 8217؛ التنويع و & # 8216؛ غير ذات صلة & # 8217؛ تنويع.


وهناك تنوع ذي صلة هو أحدهما ينطوي على إشراك الشركات التجارية المشتركة المشتركة، التي توفر القدرة على توليد وفورات الحجم أو أوجه التآزر القائمة على تبادل المهارات أو الموارد. وفي تنويع ذي صلة، ينبغي أن تكون الأعمال المجمعة الناتجة قادرة على تحقيق عائد استثمار محسن بسبب زيادة الإيرادات، وانخفاض التكاليف، أو انخفاض الاستثمار، التي تعزى إلى العوامل المشتركة.


ومن المسائل المهمة في أي قرار للتنويع ما إذا كان هناك في الواقع مجال مشترك حقيقي وذي معنى من شأنه أن يعود بالفائدة على عائد الاستثمار النهائي. وفي حالة عدم وجود مثل هذا التشارك المجدي، فإن التنويع قد يكون له ما يبرره، غير أن الأساس المنطقي سيحتاج إلى أن يكون مختلفا.


1 - تبادل المهارات والموارد:


ويوفر التنويع ذو الصلة إمكانية تحقيق أوجه التآزر من خلال تبادل أو تقاسم المهارات أو الموارد. يجب أن تتوفر لدى وحدة أعمال واحدة مهارات أو موارد تكون & # 8216؛ قابلة للتصدير & # 8217؛ إلى شركة أخرى أو وحدة أعمال. وبالتالي، فإن الشرط الأول لنجاح التنويع ذات الصلة هو تحديد المهارات أو الموارد التي يمكن تصديرها أو التي هي مطلوبة ويمكن & # 8216؛ المستوردة!


الشرط الثاني هو العثور على شريك أو وحدة الأعمال التي يمكن أن توفر أو استخدامها. والثالث هو التأكد مما إذا كان التكامل التنظيمي اللازم لتحقيق التبادل ممكنا. يمكن أن تتخذ المهارات أو الموارد التي يمكن استيرادها أو تصديرها بشكل مفيد أشكالا متنوعة.


أحد المصادر الشائعة التي يمكن تصديرها هو اسم تجاري قوي مثل كوكا كولا أو ميكروسوفت أو بيبسي أو بوما أو بمو أو نيفيا. على سبيل المثال، وسعت بوما وجودها إلى سوق مكبرة الشمس في 2008-9 (الشكل 8.17).


3. مهارات التسويق:


وعادة ما تمتلك الشركة أو تفتقر إلى مهارة قوية في التسويق لسوق معينة. وبالتالي، فإن الدافع المتكرر للتنويع هو تصدير أو استيراد المواهب التسويقية. والحالة النموذجية في هذا الصدد هي إدخال منتجات ميكروسوفت في جمهورية الصين الشعبية (جمهورية الصين الشعبية). كانت جمهورية الصين الشعبية تتحرك من النمط الاجتماعي للمجتمع إلى اقتصاد السوق.


وخلال التسعينات، بدأ التوسع الحضري في الازدياد، وتحول التحول من الزراعة إلى قطاع الخدمات. وكانت الزراعة والعلوم والتكنولوجيا والصناعة والدفاع تستهدف التحديث. ريتشارد فاد، نائب الرئيس المسؤول عن عمليات الشرق الأقصى ل ميكروسوفت، تفكر في إدخال ميكروسوفت & # 8217 للمنتجات في الصين.


في صناعة أجهزة الكمبيوتر الصينية من 36 البائعين المحليين تمثل 82 في المائة من وحدات من أجهزة الكمبيوتر المصنعة محليا. وفي صناعة البرمجيات، هيمنت الشركات المملوكة للدولة (الشركات المملوكة للدولة) على السوق. منذ ذلك الحين، كانت الشركات المملوكة للدولة مسؤولة أمام الحكومة، وجميع إيراداتها المستحقة مباشرة للحكومة الوطنية.


وكانت أنواع أخرى من اللاعبين المصنعين المعدات الأصلية. وقد كانت الحكومة تدار جزئيا أو كانت لها علاقات وثيقة مع الحكومة. وكان بائعي البرامج الفئة التالية. وكانت موردا رئيسيا لصناعة البرمجيات.


وكان بائعي البرامج المؤهلين تقنيا قليل العدد، وغالبا ما يرتبطون بالوزارات أو الجامعات أو كليهما. وقد نما سوق الحواسيب العامة بنسبة 32 في المائة؛ 386- و 486 آلة نمت بنسبة 102 في المائة.


وهذا يدل على أن التوافق يتحسن لتحمل أحدث إصدارات البرنامج. كان المغتربون الصينيون حريصون على المشاركة في تجدد & # 8217؛ الصين العظمى & # 8217 ؛. ويمثل معدل النمو السنوي المركب (16.5 في المائة) من السوق العالمية للبرمجيات الحاسوبية وخدمات البرمجة أعلى معدل في آسيا.


لم تقدم شركات البرمجيات الغربية تاريخيا إصدارات محلية من البرمجيات في الصين. لذلك، من أجل التقاط السوق كان مايكروسوفت لتقديم البرنامج في الإصدارات المحلية. التعريب هو مفهوم تكييف البرمجيات إلى مواقع محددة. إنها عملية معقدة، تنطوي على مهام مختلفة.


وفيما يلي المهام الرئيسية التي يجب القيام بها في الوقت نفسه:


(ط) يجب دعم مجموعات الأحرف المحلية.


'2' يلزم ترجمة السطح البيني في شكل مألوف للمستعمل المحلي.


'3' ينبغي أن تكون جميع الوثائق باللغة المحلية.


(4) تكوين البرنامج بحيث يمكن أن تدعم البرامج والأجهزة المتاحة محليا.


'5' توفير خدمة العملاء المحليين.


وقعت مايكروسوفت في عام 1984 أول اتفاقية تصنيع المعدات الأصلية في تايوان، موطنا لأكثر من 3000 أنظمة الكمبيوتر والمصنعين المكونات، قبل فتح مكتب في عام 1989. بعد خمس سنوات فتحت مايكروسوفت مكتبا في الصين. وتشير التقديرات إلى أن 95 في المائة من أجهزة الكمبيوتر لديها النسخة الإنجليزية من مايكروسوفت دوس تثبيت جنبا إلى جنب مع واحدة من العديد من قذائف الصينية.


عملت مايكروسوفت مع سف في وقت سابق على مشروع أصغر، ولذلك وافقت على العمل معهم في مشروع P-دوس. واستنادا إلى خبرتهم السابقة، كان من المفهوم أنه كان من الصعب جدا الطرد من مهمة رئيسية معينة توطين البرامج إلى سف واحد وبالتالي اختارت لاتحادات & # 8216؛ & # 8217؛ من سفس وإنشاء مركز تطوير المنتجات. هذا دفع في نهاية المطاف الشركة & # 8216؛ جائزة مكافأة & # 8217؛ عن طريق الحد من المنافسين الآخرين في السوق.


يمكن للشركة الصغيرة في كثير من الأحيان إنشاء أو الدخول إلى منطقة السوق والقيام بشكل جيد مع منتج مبتكر. مع نضوج السوق، ومع ذلك، فإن ضرورة تنظيم خدمة قوية يصبح مهما. وقد تنظر الشركة الأصغر حجما في الانضمام إلى قوة مع شركة أكبر لديها منظمة خدمة يمكن تكييفها مع المنتج المعني. مثال نموذجي هو تقنية بلوتوث من بلاك بيري.


5. R & أمب؛ D وتطوير المنتجات:


وقد تكون الشركة ذات مهارات عالية في البحث والتطوير وتطوير المنتجات الجديدة، ولكنها قد تفتقر إلى المهارات في التسويق أو الإنتاج. غودريج هو تسويق طارد البعوض الفارس جيدة وعصير المانجو جومبين، والتي هي منتجات نموذجية من رجال الأعمال الصغيرة. يتم تصنيع الشامبو الحرير الشمس من هول في وحدات سسي من بونديشيري.


6 - استغلال الطاقة الزائدة:


نوع واحد من الموارد التي غالبا ما يتم تبادلها بسهولة هو الطاقة الفائضة. وتشارك مصانع تعبئة المشروبات (مركز المشروبات الغازية) الآن على نطاق واسع في تعبئة العصائر الطازجة من البرتقال والتفاح والمانجو والأناناس والعنب وجوز الهند والعصير الليمون لشركات منكس بيبسي وفحم الكوك في الهند.


7 - تحقيق وفورات الحجم:


ويمكن للتنويع ذي الصلة أن يوفر في بعض الأحيان وفورات الحجم. فقد لا تتمكن شركتان من منتجات المنتجات الاستهلاكية الأصغر حجما، على سبيل المثال، من توفير قوة مبيعات فعالة أو برنامج جديد لتطوير المنتجات أو اختبارها أو أنظمة التخزين واللوجستيات. ومع ذلك، قد تكون الشركتان معا قادرة على العمل على مستوى فعال. وبالمثل، يمكن لشركتين عند الجمع بينهما أن يبررا قطعة مكلفة من معدات الإنتاج الآلي.


8 - مخاطر التنويع ذات الصلة:


حتى التنويع ذات الصلة يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر. وهناك ثلاث مشاكل رئيسية. أولا، الترابط والتآزر المحتمل ببساطة لا توجد. ويخطئ الاستراتيجيون أنفسهم بأن هناك تبريرا متآزرا ليس على أساس الحكم المدعوم بتحليل خارجي وتحليل ذاتي شامل، ولكن من خلال التلاعب بالدلالات.


وثانيا، قد يوجد التآزر المحتمل ولكن لم يتحقق أبدا بسبب مشاكل التنفيذ. ويحدث هذا عندما تنطوي عملية التنويع على دمج منظمتين لديهما اختلافات جوهرية و / أو لأن إحدى المنظمتين تفتقر إلى القدرة أو الحافز على القيام بالبرامج اللازمة لجعل أعمال التنويع.


وثالثا، فإن الانتهاكات المحتملة لقوانين مكافحة الاحتكار في الغرب وقانون مرتب (الاحتكارات والممارسات التجارية التقييدية) في الهند تشكل خطرا إضافيا عندما يتعلق الأمر بحيازة أو اندماج. ومن المفارقات، كما درجة من الترابط وإمكانات التآزر زيادة ذلك إمكانية إمكانية مكافحة الاحتكار أو مرتب المشكلة. تعد الخطوط الجوية الجوى و صفقة الصحراء مثالا نموذجيا.


قامت شركة جيت إيرويز بتوسيع نطاق خدمتها إلى السوق الشامل تحت جيت لايت. وبالمثل، استحوذت كينغفيشر على إير ديكان واحتفظت بشكل رمزي بشعار كينغفيشر في الأجنحة ومنافذ نقاط البيع في البلاد، والتي تشمل جميع مكاتب البريد ومضخات البنزين.


فالتنويع غير المرتبط به يفتقر إلى القواسم المشتركة في الأسواق وقنوات التوزيع وتكنولوجيا الإنتاج والاتجاه نحو البحث والتطوير لإتاحة الفرصة للتآزر من خلال تبادل الأصول أو المهارات أو تقاسمها. واعتمدت ريلاينس في تجارة التجزئة عن طريق تخصيص 000 كرور روبية 000 على التوالي بطريقة نموذجية.


1. إدارة وتخصيص التدفق النقدي:


ويمكن للتنويع غير المرتبط أن يوازن التدفقات النقدية للكيانات التابعة لوحدة إدارة المشروع. فالشركة التي لديها العديد من الوحدات التي تستحق الاستثمار قد تشتري أو تندمج مع بقرة نقية لتوفير مصدر نقدي. إن اقتناء البقرة النقدية قد يقلل من الحاجة إلى رفع الدين أو حقوق الملكية بمرور الوقت، وإن كان قد تم الحصول على البقرة النقدية، فإنه من الضروري توقع الموارد.


مثال نموذجي هو شركة كينغفيشر إيرلينس، حيث قام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فيجاي ماليا بنفسه بتوجيه الفائض النقدي من هذا العمل الخمور لإعطاء & # 8216؛ يطير الأوقات الجيدة & # 8217؛ تجربة الطيران الهندي. لذلك هناك & # 8217؛ ق كف المرح التلفزيون مع سبع قنوات (نمط الحياة والترفيه والرياضة واللغة الإنجليزية قسط، تون (الكرتون)، دليل الطيران وعرض من أعلى القنوات، و كف راديو مع 10 قنوات تشارتبوستيرس والبوب ​​الهندية والرجعية الهندية ( (أغاني قديمة)، الهندية سهلة الاستماع، الغزالات، الإنجليزية البوب، الإنجليزية الرجعية (عابرة من خمر)، من السهل الاستماع (العسل خندق الملاحظات التي تذكير المستمع أن العالم لا يزال مكانا رائعا)، نادي (حلبة الرقص) الجاز والبلوز وصالة (تكمن في حضن الصالة مع الملاحظات المهدئة من الموسيقى صالة) بدعم من أحدث الطائرات والتكنولوجيا لفي الطيران، والمطاعم، ونظام الحجز هو محاولة ملحوظة لإعادة وضع صورة الصناعة الهندية.


2. دخول مناطق الأعمال مع آفاق عائد الاستثمار عالية:


ويتمثل حافز التنويع الأساسي في تحسين عائد الاستثمار من خلال الانتقال إلى مجالات الأعمال ذات آفاق عائد الاستثمار العالية. ويتمثل أحد النهج في دخول مجالات الأعمال ذات النمو المرتفع. وفقا لدراسة نمط الحياة دراسة إديلويس للأوراق المالية، وتنظيم تجارة التجزئة في الهند تجد الآن أقدامها. ومن املتوقع أن يزيد نصيبها من إجمالي فطيرة التجزئة من 2٪ إلى حوالي 10 باملائة بحلول عام 2018. وسيترجم ذلك إلى ما يقرب من 400 مليار روبية من تجارة التجزئة بحلول عام 2018) الشكل 8.19 (.


كما تشير الدراسة إلى أنه من المتوقع أن تزيد مساحة التجزئة من 10 ملايين قدم مربع في عام 2002 إلى 80 مليون قدم مربع في عام 2018. وستوفر تنمية مساحات التجزئة في المراكز الرائدة حافزا قويا لنمو تجارة التجزئة بما يقارب 38 في المائة من الهند و # وتعيش الأسر ذات الدخل المرتفع في أفضل خمس مدن (مومباي ودلهي وكولكاتا وتشيناي وبنغالور)، وتعيش نسبة إضافية تبلغ 28 في المائة في المدن المتوسطة الحجم.


ومن المتوقع نمو كبير في تجارة التجزئة المنظمة خلال السنوات الثلاث المقبلة في المترو والمترو الصغيرة من خلال أداء أفضل للمخازن القائمة، فضلا عن افتتاح متاجر جديدة. ومن 25 مركزا تجاريا في عام 2003، يتوقع البلد أكثر من 600 مركز تجاري بحلول عام 2018. وتبعا لذلك، رصدت شركة فيدوكون للصناعات تجارة التجزئة المنظمة باعتبارها النقطة المضيئة للاستثمارات المستقبلية لتصل قيمتها إلى 000 25 كرور روبية بحلول عام 2018.


3. الحصول على صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ سعر لرجال الأعمال.


طريقة أخرى لتحسين عائد الاستثمار هي الحصول على عمل في صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ السعر وبالتالي فإن الاستثمار المعني منخفض وبالتالي فإن العائد على الاستثمار المرتبط به مرتفع.


4. إمكانية إعادة هيكلة شركة ما:


ألين، أوليفر، و ششوالى، اقترح ثلاثة المتخصصين في الاستحواذ بوز ألن إمكانية أخرى: أن الاستحواذ يمكن أن توفر الأساس لإعادة هيكلة الشركة المكتسبة، الشركة المستحوذ عليها، أو كليهما.


ويمكن أن يكون الحد من المخاطر حافزا آخر للتنويع غير المرتبط. يمكن الاعتماد الثقيل على خط منتج واحد تحفيز تحرك التنويع. ويمكن أن يؤدي الحد من المخاطر أيضا إلى الدخول في أنشطة تجارية من شأنها مواجهة أو تقليص الطبيعة الدورية للأرباح الحالية.


6 - مخاطر التنويع غير ذي الصلة:


ومفهوم الأعمال التجارية غير ذات الصلة، حيث لا توجد، بحكم تعريفها، إمكانية لتحسين هذا العمل من خلال التآزر، وتقترح المخاطر والصعوبات. وقد أدلى العديد من الناس على دراية بيانات شاملة تحذر من التنويع غير ذات صلة. يدعي بيتر دراكر أن جميع التنويع الناجح يتطلب جوهر أو وحدة مشتركة تمثلها الأسواق المشتركة أو التكنولوجيا أو عمليات الإنتاج. ويذكر أنه بدون هذه الوحدة، لا يمكن للتنويع أن يعمل أبدا؛ فالعلاقات المالية وحدها غير كافية.


لا تعليقات حتى الآن.


ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


تنوع ذو صلة.


عند التوسع في منتجات أو أسواق مختلفة باستخدام القدرات القائمة، يمكن للشركات خلق تنويع ذات الصلة باستخدام قدراتها ومواردها في أماكن أخرى. فعلى سبيل المثال، قد توسع الشركة المصنعة للسيارات عملياتها في تصنيع الدراجات النارية أو الشاحنات، وتستخدم قدراتها ومواردها لكي تصبح ناجحة في هذه الأسواق.


وبالمثل، قد تنشئ الشركة تنوعا ذا صلة من خلال الاندماج في شبكة القيمة الحالية. فعلى سبيل المثال، قد تدخل الشركات المنتجة للصلب في أعمال التعدين حيث يمكن أن تتحكم في الإمدادات وما إلى ذلك لعملياتها الرئيسية. وبالمثل، يمكن لمصنعي الملابس إنشاء محلات تجارية خاصة بهم، حيث يبيعون ملابسهم.


ونرى أعلاه بعض الأمثلة على التنويع ذات الصلة، والتي قد تعطي الشركات مزايا استراتيجية التنويع.


التخطيط الاستراتيجي: التنويع.


التخطيط الاستراتيجي كيت للدمى، الطبعة الثانية.


يدخل التنويع أسواقا جديدة مع منتجات جديدة. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تمثال نصفي ومحاولة شيء جديد & # 8212؛ مثل تعلم البولكا. أو إذا كنت شركة التبغ، وشراء شركة الأغذية المعبأة. شركة كولا تدخل في قطاع المياه؛ أو شركة كيميائية تدخل في أعمال توريد السبا. كل هذه التحركات، باستثناء البولكا بطبيعة الحال، هي أمثلة على التنويع. (سيعمل البولكا على تنويع محفظة الرقص الخاصة بك، ولكن هذا الكتاب آخر تماما).


وتقدر العديد من الشركات الحاجة إلى التنويع ولكن القليل منها يستخدم كوسيلة للربط بأسواقها. أساسا، هذه الاستراتيجية هي حول خلق منتجات جديدة مع دورات حياة المنتج الجديد وجعل تلك القائمة التي عفا عليها الزمن.


من خلال القيام بذلك، تطلق الشركات منتجات جديدة تم تطويرها ليس فقط للعملاء الحاليين ولكن بالنسبة للعملاء الجدد أيضا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية، يمكنك عادة إدارة الاندماج، واقتناء، أو مشروع تجاري جديد تماما.


ومن بين الشركات المعروفة والمتميزة، إنتل، وجوجل، ودوبونت، وجميع شركات الأدوية. ويمكن أن تكون استراتيجية تنويع الشركة إما ذات صلة أو غير ذات صلة بأعمالها الأصلية. التنويع ذات الصلة أكثر منطقية من غير ذات صلة لأن الشركة تشترك الأصول والمهارات أو القدرات. ولكن العديد من الشركات الناجحة، مثل تايكو وشركة جنرال إلكتريك، تواصل شراء شركات لا علاقة لها.


وكما هو مبين أدناه، يلخص هذا الشكل أسباب التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.


تنوع ذو صلة.


في التنويع ذات الصلة، والشركات لديها تناسب استراتيجي مع المشروع الجديد. لجعل هذه الاستراتيجية تعمل، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة أو الميزة التنافسية التي أنشأتها بالفعل.


ريتشارد برانسون، الشهير بشركته فيرجن، لديها أكثر من 300 شركة تحمل اسم العذراء: فيرجن أتلانتيك، فيرجن موبايل، وفيرجين غالاكتيك & # 8212؛ أحدث مشروع له في السفر إلى الفضاء & # 8212؛ هي مجرد أمثلة قليلة. وتعمل هذه الاستراتيجية ذات الصلة بالتنويع لأن جميع الشركات تتقاسم العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة ومعرفة الشركات.


التنويع غير المرتبط.


التنويع غير المرتبط ليس له علاقة بالاستفادة من نقاط القوة أو نقاط الضعف الحالية في نشاطك التجاري. انها أكثر من عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة. على سبيل المثال، يقوم المستثمر بتنويع محفظته المالية للحماية من الخسائر. العديد من رجال الأعمال تنفيذ هذه الاستراتيجية دون علم من خلال الانخراط في أعمال متعددة، لا علاقة لها. التنويع غير المرتبط هو الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات مستوى السوق.


افتراضيا، ويقول صاحب شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات المحلية قررت أن تولي محل شطيرة فشل لأنه كان دائما يريد أن يكون في مطعم الأعمال. ومن الواضح أن هاتين الشركتين لا علاقة لهما ببعضهما. ولكن عن طريق الصدفة، يقوم صاحب العمل بتنفيذ استراتيجية للتنويع. هو & # 8217؛ s الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطعام.

No comments:

Post a Comment